أول يوم للمستثمرين في ليبيا بتنظيم من حاضنة الأعمال ستريم

تونس، 3 سبتمبر 2020 – عقدت حاضنة ومسرعة الأعمال وفاب لاب ستريم أول يوم للمستثمرين في ليبيا في 1 من شهر سبتمبر 2020 لتزويد الشركات الناشئة بفرص فريدة للقاء المستثمرين، و نظرًا لظروف الكوفيد-19، تم عقد الحدث عبر الإنترنت.

 

في ليبيا، يعد الوصول إلى التمويل قضية رئيسية للشركات الناشئة. ستريم التي تم تأسيسها من خلال التمويل والمساعدة الفنية من حكومة المملكة المتحدة وبتنفيذ من مؤسسة خبراء فرنسا وبرعاية شركة ليبيانا ، تقوم بتدريب رواد الأعمال، مع التركيز على الشباب والنساء، من أجل تزويدهم بالمهارات والقدرات المفيدة لبدء أعمالهم وتنميتها. منذ إنشائها في نوفمبر 2019، دعمت ستريم بالفعل حوالي 100 من رواد الأعمال الليبيين في إنشاء نشاطهم وتطوير قدراتهم في إدارة وتطوير الأعمال وشبكة العلاقات.

 

دعت ستريم 60 مستثمرًا لحضورعروض الستريمرز الذين قامو بعرض نموذج أعمالهم وتوضيح نجاح شركاتهم أمامهم. أظهر ثلاثون مستثمرًا من بينهم- بما في ذلك مستثمرون من القطاع الخاص ومستثمرون من الشركات والمصرفيون – اهتمامًا بالإستثمار في شركات ناشئة باستثمارات محتملة تصل إلى 300 ألف دينار ليبي. نصف هؤلاء المستثمرين هم من المقيمين بالخارج.

 

قد يكون يوم المستثمرين هذا الخطوة الأولى نحو إنشاء أندية المستثمرين في ليبيا. بعبارة أخرى، تتطلع ستريم إلى تشجيع ظهور شبكات من المستثمرين المهتمين بجذب واختيار الشركات الناشئة الواعدة للإستثمار فيها.

 

ستريم هو مشروع بقيمة 2 مليون يورو ممول من المملكة المتحدة ، ويشمل حاضنة ومسرعة أعمال وفاب لاب في مدينة طرابلس لدعم رواد الأعمال المبتكرين في ليبيا. بالشراكة مع ليبيانا، إحدى شركات المحمول الكبرى في ليبيا، تسعى إلى رفع قدرات الشركات الناشئة من خلال التدريب والتوجيه والتواصل والاجتماع مع المستثمرين. كما أنها تدير مجتمعًا حيًا من رواد الأعمال.

استثمار, حاضنة أعمال ستريم, خبراء فرنسا, شركات ناشئة, ملتقى المستثمرين, يوم الإسثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في النشرة الإخبارية الأسبوعية للتعرف على آخر الأخبار والأحداث الحصرية.

معلومات التواصل

  • طرابلس - ليبيا
  • contact@streamers.ly
ممول من قبل
مُنفذ من قبل
برعاية

© STREAM جميع الحقوق محفوظة