إفتتاح حاضنة و مسرعة أعمال ستريم في طرابلس يوم 19 نوفمبر 2019

طرابلس، نوفمبر 19/ 2019 – ستريم هي حاضنة و مسرعة أعمال و مختبر تصنيع فاب لاب، ممولة من قبل الحكومة البريطانية و منفذة بواسطة مؤسسة خبراء فرنسا، تم افتتاحها رسميا يوم 19 من شهر نوفمبر في طرابلس، بحضور عدد من رواد الأعمال، المسؤولين و الشركاء.

شارك 37 من رواد الأعمال في الإفتتاح الرسمي للبرنامج، وسيقومون بحضور تدريبات مهمة لدعم تطويرهم. حيث سيشارك 30 منهم لمدة 5 أشهر في برنامج الحاضنة وستقدم لهم ستريم خدمات مثل ورشة عمل نموذج الأعمال ومهارات تقديم المشروع، وسيتم “تسريع” 7 شركات من خلال التوجيه والإرشاد والوصول للمستثمرين وغير ذلك من أشكال الدعم التي تساعدهم على النمو والتوسع. تتكون مجموعة المشتركين من 40 ٪ من النساء. سوف يستفيدون من مجموعة واسعة من برامج التدريب والدعم لتمكينهم من بدء وتنمية أعمالهم.

تقع الحاضنة في قلب المنطقة التجارية بطرابلس، داخل مبنى  مساحته 1000 متر مربع، تم تجديده وتجهيزه بشكل  كامل، بمشاركة عدد من الفنانين الليبيين لتزيين المبنى وإعطاءه طابع شبابي ومبتكر.
تم تطوير حاضنة ستريم ضمن مشروع بقيمة 2 مليون يورو، وهو يهدف إلى تشجيع و تطوير رواد الأعمال المبتكرين في ليبيا وذلك بالشراكة مع ليبيانا للهاتف المحمول، حيث تسعى ستريم إلى زيادة قدرات الشركات الناشئة من خلال التدريب، والتوجيه، والتشبيك، واللقاء مع المستثمرين. كما تسعى إلى إنشاء و إدارة مجتمع حي من رواد الأعمال، مما يمهد الطريق لقطاع خاص حيوي في ليبيا.

“بينما نعتزم تقديم خدمات جيدة ودعم كبير لجميع المبدعين ورواد الأعمال لتحويل أفكارهم الفريدة إلى اعمال ناجحة على نطاق واسع؛ نحن فخورون للغاية اليوم بتقديم ستريم بإعتباره المكان المناسب للإبداع والابتكار. نسعى إلى مساعدة جميع المبدعين ورواد الأعمال على تسريع طموحاتهم وتزويدهم بأكبر قدر من الدعم من أجل رفع معنوياتهم وتشجيعهم على اكتساب الثقة الكافية. نأمل بالتأكيد أن إتخاذ هذه الخطوات الضرورية سيمنح الجميع الفرصة لتوسيع أعمالهم التجارية إلى أعمال أكبر، وفي هذا الصدد، نتطلع إلى مشاركتهم البالغة الأهمية في ازدهار الإقتصاد الليبي ودفعه إلى الأمام نحو غد أفضل “- تميم الديب، مدير حاضنة الأعمال ستريم.

“تفخر المملكة المتحدة بدعم إطلاق ستريم ، المصمم لبناء وتطوير شبكات ليبية مزدهرة من رواد الأعمال. سوف نستمر في تشجيع تنمية القطاع الخاص في جميع أنحاء ليبيا لخلق الفرص و مسارات الخروج من الصراعات لجميع الليبيين”- فلور ويلسون، نائبة رئيس البعثة، السفارة البريطانية في ليبيا.

“تفتخرمؤسسة خبراء فرنسا بتنفيذها بالتعاون مع شركة ليبيانا للهاتف المحمول، أول حاضنة ومسرعة أعمال ومختبر تصنيع فاب لاب  في ليبيا – بفضل تمويل من الحكومة البريطانية. نحن متحمسون جدا ونأمل أن تكون هذه المشاريع خطوة مهمة في تطوير القطاع الخاص في ليبيا” – الكسندر شاتيوه مونيي، مدير البرنامج في مؤسسة خبراء فرنسا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في النشرة الإخبارية الأسبوعية للتعرف على آخر الأخبار والأحداث الحصرية.

معلومات التواصل

  • طرابلس - ليبيا
  • contact@streamers.ly
ممول من قبل
مُنفذ من قبل
برعاية

© STREAM جميع الحقوق محفوظة