توقيع شراكة بين منظمة خبراء فرنسا و شركة ليبيانا لدعم الشركات الناشئة في ليبيا

قامت شركة ليبيانا، وهي أحد مشغلي شركات الهاتف المحمول في ليبيا و مؤسسة خبراء فرنسا، وهي ومنظمة فرنسية للدعم التقني بعقد شراكة في 13 من شهر فبراير لعام 2019 لدعم مركز الأعمال المتكامل ستريم. ستريم هي حاضنة أعمال ومُسرعة أعمال ومختبر تصنيع فاب لاب داخل مدينة طرابلس. وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة لتشجيع ريادة الأعمال و الإبتكار و تعزيز النظام البيئي الليبي للشركات الناشئة.

 

تم البدء في إنشاء ستريم منذ شهر أكتوبر 2018 عبر تمويل يبلغ ال 2،000،000 يورو ممنوح من قبل حكومة المملكة المتحدة. و سيفتح ستريم أبوابه في شهر يونيو من عام 2019 مُرحبا بمجتمع ديناميكي و قوي من أصحاب الأفكار الإبداعية و رواد الأعمال. إذ إن هدف ستريم هو بث روح الإبداع و الإبتكار في المجتمع ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ربحية من خلال خلق البيئة الملائمة، حيث ستوفر ستريم لروادها كافة الخدمات التي يحتاجونها لتوسيع شركاتهم و منها الإرشاد و التوجيه و تصميم النماذج الأولية  (عبر مرافق مختبر فاب لاب) والتسجيل القانوني والتشبيك والفرص الإستثمارية.

 

لقد قامت مؤسسة خبراء فرنسا بنجاح منذ سنة 2014 بنشر العقلية الريادية في ليبيا و ذلك لتعزيز القطاع الخاص من خلال برنامج SLEIDES الذي عمل على بناء قدرات رواد الأعمال الليبين عبر المعسكرات الإرشادية و التوجيه و مسابقات خطط العمل بالإضافة إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

 

كما تتوافق رعاية شركة ليبيانا لستريم مع طموحها الأكبر وهو دعم الإبتكار و ريادة الأعمال في ليبيا, وذلك من خلال دعم المخترعين و الشركات الناشئة، إذ تسعى شركة ليبيانا إلى أن تصبح مركزاً للإبتكار التكنولوجي في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في النشرة الإخبارية الأسبوعية للتعرف على آخر الأخبار والأحداث الحصرية.

معلومات التواصل

  • طرابلس - ليبيا
  • contact@streamers.ly
ممول من قبل
مُنفذ من قبل
برعاية

© STREAM جميع الحقوق محفوظة